مازلنا مع الشعب الفلسطينى ...........
صوتك يا فلسطين بيجري في دمي .................... سمعاكي بكل جواسي
إنه الجهاد الجهاد .......نصرا أو استشهاد
جميعا يعلم اننا في ذكرى النكبه الفلسطينية بعد مرور ستون عاما ومنا من يعرف ومن من لا يعرف ......
فنحن الآن بصد هذا الموضوع وفعالياته التى تقدمها لكم شموس حرة وافخر أنه آخر بوست ينزل إلي ان ألقاكم بعد الامتحانات إذ احيانا الله
فلتشاركونى الفعاليات التى تندد بحق العودة أسأل الله تعالى المستعان أن يفك الحصار ويرجع حقوقهم واتمنى مشاركتكم معى . حياكم الله
فلنعرف معنى الكلمة ثم نعرض الموضوع بشكل مبسط للجميع ولننددت بتصعيد الامر بتحريك الشعب والدعوة بفك الحصار وحقوق إخواننا فى فلسطين وتصعيد الرأى ليس على مستوى النت فقط والله المستعان
أولا : النكبه :-
النكبة كلمة عربية وتعني الكارثة (المصيبة). في يوم الخامس عشر من أيار (مايو) عام 1948 حدثت نكبة الفلسطينيين وتدعو اسرائيل هذا اليوم "عيد الاستقلال" أما النكبة فهي تجسّد أول موجة تهجير وابعاد قصري للفلسطينيين من أرضهم. بالنسبة للفلسطينيين تمثل النكبة مصادرة الأراضي وتهجير وطرد 800000 فلسطيني من منازلهم . أصبح عدد هؤلاء اللاجئين وأولادهم وأحفادهم بعد 60 عام من النكبة أكثر من 4 ملايين لاجئ. لا يزال معظم هؤلاء اللاجئين يعيشون في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي البلدان العربية المجاورة.
لقد مضى على النكبة ستون عاما...ما يعني ان المحرقة الفلسطينية تستمر منذ ستين عاما من خلال كرة النار الصهيونية المتدحرجة بشكل ممتهج مستهدفة كل قيامة لمجتمع فلسطيني مقاوم يقوم هنا او هناك. والشواهد هنا اكثر من ان تحصى لو ان الذاكرة اتجهت قليلا صوب الجنوب اللبناني وبيروت التي شهدت مجزرة صبرا وشاتيلا والى تونس وثم الى جنين ورام الله وغزة ذاتها وفي كل مكان كانت الدماء الفلسطينية تسيل بغزارة والمجتمع الدولي لا يستطيع من خلال مجلس الامن ان يدين القاتل وينصف الضحية... اذ عالم تقوده الولايات المتحدة الامريكية لا بد ان يبتلع لسانه في كل مرة تقترف فيها آلة القتل الصهيونية جرائم حرب بحق الانسان الفلسطيني.
ماذا حدث؟!!!!!!!
لقد تهتكت الاعراض وانجرفت الاشجار وتهدمت المنازل وتشرددت الاطفال وقتل كل من الطفل والزوجة والشيخ و انقطع الوقود وامتنعت الكهرباء وحصاااااااااااااااااااار تااااااااااام وقصف صاروخى كل دقيقه يحرق ويموت وضياع وطن اين حق تلك الوطن فالذنب في رقبتنا
ماذا فعلنا ؟؟؟؟؟ _ هل هذه هي وقفتنا معهم بالكلام
اين الحراااااااااااااااااااااااااااااااك ........... أين الحراااااااااااااااااااااااااك الفعلي وليس الكلامى
إنها قضية كل مسلم ينتمى للإسلام بل وكل مصري بل وكل من كان له ضمير
فلننددت جميعا بفك الحصار وعودة الاجئين واسترجاع احق الارض فهى حق الفلسطينى دينيا وتاريخيا
فنحن على ذكرى النكبه الفلسطينية بعد مرور ستون عاما من القتل والضياع ولــــــكــن إخواننا المجاهدين مقاومين حماهم الله ونصرهم فلا نستسلم لا ........ لا يا صهيونى خسيس نحن لك بالمرصاد نتربص لك بأعين حارقه تحرق الجبال
حدثونى يا شعوب الامه لماذا نقف صامدين حدثونى بضمائركم ....... حدثونى لا تتركونى ...... ليست قضيه شعب فلسطينى قط .......حدثونى لا تدركونى كيف تبات ودم يسيل وارمله يستشهد زوجها وعرس ينقلب لموت من حور العين .... وحق ارض مسلووووووبه ........خاطبونى بضميركم يا أمة محمد ....... علي مضد ستون عاما ماذا نحن فاعلن من اجل االشعب الفلسطينى ؟؟؟؟؟!
لا وألف لا يا صهيونى نحن لا ندركه لكم لااااااااا وألف لااااااااا لا تظنوا هذا لااااااااا فأنتم غااااافلون نعم غافلون
تقرير اخبارى : حق العودة للاجئين الفلسطينيين إرثا مقدسا وعقيدة تتوارثها الأجيال بقلم عماد الدريملي
شعور بالقلق والتوجس يسيطر على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ غربي قطاع غزة حيال مؤتمر السلام الذي من المقرر أن يعقد في انابوليس في الولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري، ذلك ما يكشفه الحاج أبو محمد العزة شأنه شأن الكثير من هؤلاء اللاجئون، لاسيما وان قضيتهم ومصيرهم يعتبر أحد أهم القضايا الرئيسية في المفاوضات.ولا يزال أبو محمد وهو رجل طاعن في السن يقطن المخيم يحكي لأبنائه وأحفاده الرحيل الذي تسبب في مأساتهم ولجوئهم وترك منازلهم وأراضيهم التي كانوا يعيشون فيها طوال هذه السنين، عندما هاجم الجيش الإسرائيلي القرى والمدن العربية عام 1948.ويحتفظ أبو محمد الذي يعتمر الكوفية البيضاء "العقال" ببندقية والده الإنجليزية ومستندات وأوراق رسمية لأملاك عائلته حرص على حملها على أمل العودة إلى قريته يوما ما."هذا ما ورثناه وسنورثه لأبنائنا.." هكذا قال الحاج ابو محمد، 76 عاما، وهو يشير بيده إلى مستندات الأرض، مضيفا "لا يمكن أن نتخلى عن حقنا في العودة.. سنعود يوما ما هذا حقنا".ويشدد اسعد عبد الرحمن المسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية على أن "حق العودة غير قابل للتصرف وهو حق فردي وجماعي أقرته القرارات و المواثيق الدولية.. فهذه رسخت حق كل إنسان في العودة إلى بلاده إذا ما هجر منها بالقوة".ويري عبد الرحمن انه "لا يوجد بديل عن تطبيق قرارات الأمم المتحدة مع أنها لا تلبي كافة حقوق اللاجئين.ويتعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية لضغوط كبيرة في مؤتمر أنابوليس بتقديم مرونة سياسية ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.وحتى الآن يصر القادة الفلسطينيون على عدم تنازلهم عن هذا الحق متسلحين بمبادرة السلام العربية التي أطلقت للمرة الأولى عام 2002 والتي تدعوا إسرائيل إلى التوصل إلى حل "متفق عليه وعادل" لقضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار مجلس الامن رقم 194 الذي يدعو لعودة اللاجئين وتعويض من لا يريدون العودة.لكن إسرائيل تريد من عباس التخلي عن هذا الحق في مقابل تنازلاتها بشأن القدس والحدود لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وترفض الاعتراف بمسؤولياتها الأخلاقية عن هذه القضية أو عودة أي فلسطيني إلى داخل حدودها.وقال النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي حاييم رامون أن حكومة ايهود اولمرت لن تسمح بمنح ملايين اللاجئين الفلسطينيين "حق عودة".وتخشى إسرائيل من أن عودة اللاجئين مع عائلاتهم إلى إسرائيل "موطنهم الاصلى" الإخلال بالميزاني الديمغرافي فيها.وكان مئات الآلاف من الفلسطينيين قد هاجروا أو اجبروا على الرحيل عند إقامة إسرائيل ومرة أخرى في حرب عام 1967 وهم من اصطلح على تعريفهم باسم "نازحين" وقد ظلوا منذ ذلك الحين وحتى الآن يعيشون في مخيمات في لبنان وسوريا والأردن وعدد من الدول العربية والضفة الغربية وقطاع غزة.وحسب الأرقام المتوفرة بشأن عدد اللاجئين فإن أعدادهم تزايدت ليصل عددهم خمسة ملايين لاجئ وترعى غالبيتهم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).وفي خطوة استباقية لمؤتمر انابوليس فجر رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت وعدد من المسؤولين "قنبلة ثقيلة" بمطالبة الفلسطينيين بالاعتراف بـ"يهودية الدولة الإسرائيلية" كأساس للمفاوضات.ومع أن الموقف الذي أعلنه أولمرت لم يعتمد في الحكومة بعد إلا أنه كشف حقيقة الصعوبات التي تواجهها المفاوضات التي لم يتم التوصل حتى لإطارها العام ولا لأسس حل القضايا الجوهرية فيها.ويرى محللون فلسطينيون أن الطرح الإسرائيلي "حكم على المفاوضات بالموت قبل بدايتها".ويرى سلمان ابو ستة المنسق العام لمؤتمر حق العودة أن الطرح الإسرائيلي يأتي في وقت يتم فيه الحديث عن تبادل للأراضي والذي يعني تفريغ أراضي الـ48 من الفلسطينيين أو على الأقل تكريس وضعهم كأقلية لا تتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الإسرائيليون، معتبرا أن القبول به "بمثابة جريمة".وأضاف أن الطرف الفلسطيني لا يمكنه أن يعترف بدولة لها طبيعة عرقية معينة وإن حصل ذلك فسيؤدي إلى ضرر شديد بقضية اللاجئين.ويقول المفكر الفلسطيني عبد الحوراني الخبير في شؤون اللاجئين الفلسطينيين"أن الأوضاع والمواقف السياسية الإسرائيلية والدولية القائمة قد تشير إلى أن تطبيق حق العودة غير متاح الآن (..) لكن ما يجب على كل الأطراف معرفته هو أن التفريط في حق العودة غير متاح أبدا".وأضاف الحوراني "هذه الظروف لا يمكن أن تقنع شعبنا بعدم إقرار إسرائيل واعترافها بحق اللاجئين في العودة كمسألة مبدئية وثابتة أما مسألة التطبيق فهي موضوع البحث من حيث آلية التنفيذ وكيفيتها والمدة التي تستغرقها حتى لو استغرق الأمر سنوات وسنوات".وما يخشاه الفلسطينيون هو ما سربته الصحف الإسرائيلية عن اقتراحات التوصل إلى تسوية بشأن قضية حق العودة خلال المباحثات تنص على قبول إسرائيل بحق العودة من حيث المبدأ ولكن في ذات الوقت تقبل عودة عدد محدد من اللاجئين على أن يتم إعادة توطين الباقين خارج إسرائيل بتمويل أمريكي وغربي.ومهما كان الحل في هذه القضية الشائكة والحساسة فإن كثيرا من الفلسطينيين الذين خسروا موطنهم وبيوتهم وممتلكاتهم وعاشوا طوال هذه السنوات حالة الحرمان والعوز والتشرد لا يقبلون بالصيغ المطروحة
ومازال الحصار ومازالت المقاومة ولـــكن فلنقف مع انفسنا ماذا نحن فاعلين ؟؟؟؟
فلنشارك بالفكر بالرأى بالاقتراح فغدا مصيرنا سوف يكون.....
4 لا ترحل واترك بصمتك:
قلنا ... ..ورغـم حـديثــنا سنقولُ
يا(قدس) شرح جراحنـا سيطولُ
ستـــون عـامـا والجـراح طعامنا
ودم العـروبـة فـــي الرمال يسيلُ
قتـل وتشـريد وبـعـض جـراحـنـا
نـفـى وليسـت للجــراح مـثـيـــلُ
وأشـــد ألـوان الجــراح مضاضة
غـــدر الحـبـيـب وعــونه مأمـولُ
هـــذى يــدي تهـواه تطـلـب حـبـه
ويـخـون حـبـــي راغـبـا ويـمـيـلُ
القاتـل المأجـور صـار حـبـيـبـنــا
وعـدونـا...يـا أمـتـي... المـقـتــولُ
الغـاز مـن حـق الـذي كـم خـانـنـا
وغــدا إذا طـال السـكـوت ..النيلُ
الجوع يـقـتـل أهـلنـا فـي (غـــزة)
وحـديـثـنـا - مهما عـلا- معسولُ
ويموت أهل القدس في أحضاننا
غــدرا , ويـحـكـم حـبـنـا التمثيلُ
هـذا نـداء الـقـدس يظهـر عـجـزنا
لـمـا أصـاب العـاشـقـيـن ذهـــولُ
(مـوتوا) فإنـا لا نـخـون عـدونـــا
(مـوتــوا ) فــإنـا لليهـــود ذيــولُ
هـذا حـديث الـنـفـس لا تـتعـجـبـوا
حتـى وإن مـلأ الـوجــود عـويــلُ
ستون عاما.... فى المرارة نرتجى
عدلا...وهل يبدى السماحة غولُ ؟!
ستون عاما...... فى بحار دموعنا
غرقـى ...يفيـض الذل والتنكيــــلُ
ستون عاما .......... نستجير بأمة
تهوى الخضوع وفى الخنوع تقيلُ
ستون عاما ......... كالجبال ثباتنا
ونجول – رغم جراحنا – ونصولُ
ستون عاما ...... عاشقون جهادنا
يشجـــى آذان المغرميــن صليـــلُ
ستون عاما ......... عشقنا يا أمتى
نطق النبــــــــــــى الجرح والتعديلُ
ستون عاما .......... واثـقــون لأنه
وعـد الرسول ... وهل يخون رسولُ ؟
ستون عاما ........ والعطاء سبيلنا
ويـفـر مــــن درب العطـاء بخيــلُ
ستـــــون عاما ... كالجبال نفوسنا
وعدونـــــــا رغــــم السلاح ضئيلُ
ستــــــــــون عاما ... كم نلوذ بربنا
ويلوذ بالقـــرد الخـئــون عميــــــل ُ
ستــــون عاما ... والرسول زعيمنا
وزعيمهــــــــم رغم الصياح جهولُ
ستـــــــــون عاما فى رحاب إمامنا
نحيـــــــا وتشقى فى الضلال عقولُ
ستــــــــون عاما ... والأخوة نهجنا
فــى القلب من نهــج الإمـام فصولُ
سـتـــــون عـامـــا... والخيانة ديدن
ويـقـيـنـنـــا أن الـظـــلام يــــــزولُ
ستــــــون عاما ... حلمنا لا يختفى
ما عــن ديــــــــــار المسلمين بديلُ
هـــذا صـلاح الـدين يزأر فـاذكري
لـبـت جـبــــال حـلـمـه وســهـولُ
وإمـامنــا (البنا ) يـقـوم مجــاهـدا
ويـخـونــه فــــــي مصرنا المسئولُ
هــذا هــو (القسـام) عـلـم شـعـبنا
أن الجــهــاد سـبـيـلـنـا الـمـأمـولُ
هــــــذا هـو (الياسين) نال شهادة
لـمـا رمـاه الـخـائــن الضـلـيــــلُ
وإذا رأيت الشـهد يقطر من فم( الر
نتيسى) هـل يـحـكم هـواك ذلـيـلُ
أنــا إن رأيـت ( هنية ) فـــى ليلة
أيـقـنـت .....أن جـبـيـنـه قـنـديــــل
وإذا رأيت (حـمـاس) تعـلى رايـة
إن الـذي قـــاد النـهــى جبريـــــلُ
فـأنـر نـفـوسـا بالـخيـانـة أظلمـت
فلربما – عـنـد المـفيـق – تـجـولُ
ستـون عاما ...قد مضت فتحركي
مـا عــاد يجـدي الصمـت والتهليلُ
أرض العـروبة ليس ينبت زرعها
إلا الـدمـاء .. فهـل غــدا سيسيـلُ ؟
موتوا رجالا بالـكـرامـة واعـلـمــوا
إن مــات جـيـل ســوف ينبت جيلُ
الـنـصـر آت لا مـحالـة إنـمـــــــــا
لو كان يحكـم أمـرنـــــا الـتـنـزيـلُ
الـعــز فـــي خفض الجبيـن لربنــا
هو إن أراد الـنصـر مــن سـيـحـولُ
هـل كنــا في بــــدر جموعا كثرة ؟
أولـم نـفـز يـومـا ونحــن قـلـيـــل ُ؟
سحروك يا ابن النيـل لا تسـمع لـهم
فيـخـونـك الـتـغـيـيـر والـتـبـديــــلُ
مــاذا جنـي (الإخوان) حتى يسجنوا
ويـحـكـم الـتـزويـر والتضليــــلُ ؟!
إن يسرقوا أنــغـامـنـا فـــي غـيـهـم
ستظل في الـجسـد الـنحيـل طـبـولُ
سنظل ننشـــد لـلـقـلـوب نـشـيـدنــا
لله نسـعــى والـرســـــول دلـيــــلُ
دسـتـورنـا الـقـــــرآن نـبـض قـلوبنا
مـن حـقـه الـتـقـديـــس والـتـبجــيـــلُ
ونـعـــيــش فـــي ظــل الجهاد أعزة
ويــمــــوت بـالـذل الـكـئـيب عذولُ
فـــلـتـسـرقـوا ما شـئـتـمُ من رزقنا
فهو الكـريـم ... ولا نقــول بـخيـلُ
يـا أهـلـنـا فـي السـجـن مهما دبروا
فالحق بــــاق ... والحـساب يطولُ
إن ســــــــال دمعي اليوم فلتتأكدوا
دمـع الـذيـن تـجـبـروا سـيسـيــــلُ
مـاضـــون في إصلاحنا ما حاربوا
والله فـوق العـالـمـيـــــن جـلـيـــلُ
هم قاتلوا الإصلاح فــي إخـوانـنــا
فبكـى الفــرات ودجـلـة والـنـيــــلُ
أهداااااااء لكم فى ذكرى النكبه
أخجلتم تواضعنا (هههههههههه)
مفتكرش بعد الإهداء دا ونالت اشموس حرة شرف وجودك بيها عندها كلام ممكن تقوله
غير انها تتمنى تواجدك المستمر
أعزك الله واكرمك
يا شااااااااااااااعرنا
فإنه الجهاد بالجهاد.. نصرا أو استشهاد
فعلا موقعك حلو وخاصه الاغنيه الى فيه والى الامام دائما تامر مبروك موقع الحقيقه المصريه
http://elhakika.blogspot.com/
أخى تامر يا خبببببببببببببببببببببر
نورت المدونة والله
فيييييييييييك كدا من زمان
والله مفتقدينك ومفتقدين متابعتك معانا واخبارك
هنحتاجك أكيد
وسعدت بزيارتك .......
اتمنى الوصال
إرسال تعليق